سامسونج تؤكد على إمكانية تطوير هاتف يدعم الطي الثلاثي Galaxy Z Flip

أعلنت سامسونج مؤخراً عن تليفونها الصدفي القابل للطي Galaxy Z Flip الذي يأتي بنمط حديث يدعم تقسيم الشاشة إلى نصفين، كما أكدت المؤسسة على قدرتها على تحديث تليفون يدعم الطي الثلاثي للشاشة، لكن هذا التصميم لن يجد التطبيقات التي تتوافق معه في الوقت الحالي.

لم يتوسع سوق التليفونات الفريدة بتصميم قابل للطي في مدى هائل حتى هذه اللحظة، حيث أتى الجيل الأول من هذه الفئة بمستوى تسعير مرتقع مع هاتفي هواوي Mate X وسامسونج Galaxy Fold، بينما جاء الجيل الثاتي من الهواتف القابلة للطي بتصميم صدفي من موتورولا وسامسونج، مع مستوى تسعير أدنى وتصميم بتحسينات جديدة.

وتشير التوقعات حتّى سامسونج تدبر للتقدم بخطوات أسرع في تصمميم وتطوير تلك الفئة من الهواتف، حيث أفصح Roh Tae-moon عن إستعداد الشركة لتحسين تليفون بتصميم يدعم الطي الثلاثي، أو تليفون بتصميم يدعم الطي من أكثر من جهة.

ولقد شهدنا بالفعل العديد من التسريبات لبراءات إختراع قدمت من سامسونج في التليفونات القابلة للطي، والتي تختلف في التصميم عن الإصدارات الحالية.

وفي الوقت الذي تدعم فيه الإصدارات الحالية من التليفونات المحمولة الطي على محور واحد، إلا أن سامسونج شددت على أن تكنولوجيا الشركة مجهزة هذه اللحظة لمساندة تصميم يدعم الطي في أكثر من محور، أو في إتجاهين سوياً.

وتشير التوقعات حتّى تأكيد سامسونج على احتمالية تعديل هاتف يدعم الطي الثلاثي يعود لتقنية طبقة الزجاج الرقيقة التي تدعم حراسة شاشة هاتف Galaxy Z Flip، لكن إفادات Roh لم تؤكد على هذه التفاصيل.

يذكر أن سامسونج أكدت على أن عدم توفر تطبيقات أو رؤية لتحسين العرض الثلاثي في التليفونات المحمولة القابلة للطي هو العائق الأضخم لتطوير أو بدء صناعة تلك الفئة من الهواتف، حيث لن تجد تطبيقات أو خدمات مجهزة للعمل على الشاشة الثلاثية في الوقت القائم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.