بعد قرار الرحيل.. ليفربول يغري فان دايك بعرض الـ52 مليونا

فان دايك

بعد تقارير أشارت إلى احتمال رحيل نجم دفاع ليفربول فيرجل فان دايك عن “أنفيلد”، يحاول أن بطل أوروبا إلى تقديم عقد جديد للاعب الهولندي الصيف المقبل، بعرض مادي “لا يقاوم”.

وبحسب ما قاله مصدر داخل النادي لموقع “فوتبول إنسايدر”، فإن إدارة النادي ستعرض على فان دايك عقدا جديدا يطول لخمس أعوام، ويرتفع بموجبه راتبه الأسبوعي من 125 إلى 150 ألف جنيه إسترليني، فضلا على 50 ألفا إضافية على هيئة مكافآت.

وبحسبة بسيطة، فإن العرض الذي سيقدمه ليفربول إلى صاحب الـ28 عاما، سيتقاضى بموجبه الأخير 52 مليون جنيه إسترليني على مدار 5 سنوات.

ومنذ التحاقه بليفربول في شهر يناير 2018، أصبح فان دايك الركيزة الرئيسية لدفاع الفريق، ولعب دورا بارزا في تتويج “الحُمر” بلقب منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم الزمن الفائت، وفي تصدرهم الكاسح لمنافسات الدوري الإنجليزي الفاخر هذا الموسم.

إلا أن محاولات يوفنتوس الإيطالي لضم فان دايك أقلقت حشود ليفربول وجهازه الفني، وهو ما دفع النادي للتفكير في العرض المذكور.

وفاز فان دايك بلقب أفضل لاعب في إنجلترا أثناء الموسم الأخير، كما حل في الترتيب الثاني بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وتمكن ليفربول من إحراز بعـَض ألقاب عقب انضمام فان دايك تحت قيادة المدرب يورغن كلوب، إذ كسب بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وفي الموسم الجاري، أحرز الفريق مكاسب في مختلَف المباريات التي خاضها في “البريميرليغ”، باستثناء مواجهة واحدة تعادل فيها، معززا بهذا حظوظ التتويج باللقب لأول مرة منذ 30 عاما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.